نتائج البحث

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
تم إضافة الكتاب إلى الرف الخاص بك!
عرض الكتب الموجودة على الرف الخاص بك .
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
{{itemTitle}}
{{itemTitle}}
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
    منجز
    مرشحات
    إعادة تعيين
  • الضبط
      الضبط
      امسح الكل
      الضبط
  • مُحَكَّمة
      مُحَكَّمة
      امسح الكل
      مُحَكَّمة
  • نوع العنصر
      نوع العنصر
      امسح الكل
      نوع العنصر
  • الموضوع
      الموضوع
      امسح الكل
      الموضوع
  • السنة
      السنة
      امسح الكل
      من:
      -
      إلى:
  • المزيد من المرشحات
4 نتائج ل "التصميم الجرافيكي البيئي"
صنف حسب:
جماليات الأداء في التصميم الجرافيكي البيئي وتأثيره بصريا
إن إعادة رؤيتنا التصميمية في كل ما يحيط بنا في هذا العالم والذي نحن جزء أصيل منه هو الأساس الذي سيحدد المعايير التي سيقاس عليها تحقيق الإبداع المستدام وذلك من خلالنا نحن البشر وكيفية تكيفنا مع كوكب الأرض وبالأخص قدرة المصمم الذي يستطيع من خلال إيجابية تصميماته أن يغير العالم. ويجب أن نعرف أن العملية الفنية هي عملية تنمية وتوسع في التصميم البصري أو اللفظي والذي يسفر عنه رؤية محدده. وعلاقة الفنان بوسيطه الفني دائما علاقة تجدد وإلهام وليست علاقة صراع وتوتر، فالمادة ليست قيد أو تحديا على طول المدى، ولكن معطيات ومخزون وإلهام أيضا، لذلك نجد أن التقنيات الحديثة قد تمد الفنان بوسائط مختلفة غير موجودة في الطبيعة تمنحه إمكانات تشكيلية لا عهد له بها وتفتح له طرقا غير تقليدية يصل بعمله الفني لقيمة تعبيرية جديدة. وكثيرا ما نرى أن المادة هي التي توحى للفنان والمصمم وتأخذ بيده وترشده. وهذا يعني أن العنصر المشترك بين جميع الأعمال الفنية هو الأسلوب والطريقة في تنظيم هذه المواد بالحس الفني الذي يثير فينا الانفعال الجمالي، وعندما نتكلم عن الشكل الدال نعني جميع العناصر الحسية التي تدخل في تنظيم الشكل، الألوان، الخطوط، عناصر، الملمس، الصوت السمع، الحركة، ولا يمكن فصل هذه العناصر عن بعضها البعض في طريقة تشكيلها، فالعناصر الحسية جزء من الشكل. ويمكن تعريف الإبداع الفني المستدام بأنه إبداع مرتبط بأخلاق وقيم الإنسان، يوفر مفاهيم الاستدامة كبعد أخلاقي وتفويض لكل البشر لاحترام الطبيعة وأنظمة الكون والقيم والجمال وجميع أشكال الحياة لإيجاد حضارة مستدامة تتكامل فيها الفنون على الأرض، وعندما تشيع فيه الصبغة التي صبغت بها عقيدته وميزت بها أيدولوجيته وحددت إبداع الإنسان مثل: الفنان، المصمم، المعماري، الشاعر، الأديب، وهو إبداع إنساني في المقام الأول كما يتسم بالجمال، ويهدف دائما إلى الفن السامي من خلال مادة حسية تجسد الجمال وتصل به إلى حس المشاهد أو المتلقي، والوظيفة إلى المستخدم وهي ارتقاء بالتصميم الجرافيكي نحو الأسمى والأعلى والأجمل، والهدف هو السمو في المشاعر ورفض للهبوط. ونلاحظ أن مع التطور في كل عصر تتطور بالتالي الخبرة البصرية للمتلقي في جميع المجالات ليصبح عقله قادرا على إدراك الأفكار المتطورة المختلفة، ونحن في زمن التكنولوجيا والإنترنت والذي أصبح في كل مجال والذي يتاح تعلم الجديد في أي وقت دون النزول من البيت وذلك من خلال التعلم عن بعد وأصبح كل شيء ممكن وقابل للتنفيذ.
Solutions of Environmental Graphic Design in Building Spaces
يحتاج تصميم الفراغات ومساحات داخل المباني إلى حلول تعمل على معالجة الفراغ معالجة ثلاثية الأبعاد من خلال عناصر التصميم المختلفة، وعندما يرتبط الحديث عن الفراغ بالفراغ البيئي، فان الحديث يختلف فيما يتعلق بالعناصر المبنية على حلول تصميمية تتعلق بحلول تصميم إيجاد الطرق WAYFINDING وسهولة الحركة وبشكل اشمل واعم يمتذ الحديث إلى التصميم الجرافيك البيئي \" ENVIRONMENTAL GRAPHIC DESIGN \" EGD وكيف يؤثر على ذلك في سلوك مستخدمي الفراغ . يقدم تصميم الجرافيك حلولا لفراغات العمارة سواء داخليا أو خارجيا ويلعب دورا حيويا في تشكيل الفراغ والا حساس به عند الأنسان كما انه يمكن أن يحمل رسالة أو مفاهيم تعمل على تحسين السلوك الإنساني. بالإضافة إلى الاستخدام الجمالي فان التصميم الجرافيكي باستطاعته تشكيل الفراغ وإعطاء انطباعات مختلفة عن الواقع للمساحة الواحدة داخل المباني. كما يلعب دورا في الإحساس بالمكان، أن تصميم الجرافيك البيئي له عناصر ومبادئ أولية تحكم العمل ليحقق أهدافه، وهو ما يجعل الحديث عن مفهوم الفراغ المعماري شيء هام بالإضافة إلى كيف تطور وماهي اهم المحددات البصرية للفراغ، وكيف يمكن استغلال تصميم الجرافيك في تحقيق الأسس السليمة للفراغات والمساحات بدون أن يؤثر على إحساس المستخدم للمكان لتحقيق أبعاد جمالية بالإضافة إلى الوظيفة الإرشادية التي تساعد على إيجاد الطرق وتحديد اتجاه السير داخل المبنى وأيضا توصيل الرسالة التي يحملها التصميم . مشكلة البحث تكمن المشكلة في عدم الاستفادة من المعالجات الجرافيكية المتاحة والتطور التكنولوجي في هذا المجال بشكل صحيح كحل مناسب للفراغات المعمارية التي تحتاج إلى حلول تصميمية جذرية في جمهورية مصر العربية، كما يتبع البحث المنهج التحليلي التجريبي من خلال تطبيق تصميم الجرافيك البيئي كحلول لبعض الفراغات العامة. ويهف البحث إلى تحقيق التوازن المساحي لبعض الفراغات في المباني العامة داخل مصر، من خلال استخدام تصميم الجرافيك كأحد الحلول المطروحة، كما يلقى الضوء على مفهوم التصميم الجرافيك البيئي ومجالاته المتعددة وكيف أصبح جزء هام من التصميم البيئي الداخلي والخارجي، كما يناقش البحث كيف يمكن أن يسهم تصميم الجرافيك البيئي في التأثير على السلوك الإنساني داخل الفراغ. وبناءً على هذه التحليلات فقذ توصل البحث إلى عددًا من الملاحظات العملية على النحو التالي من الممكن الاستفادة من المعالجات الجرافيكية كحل تصميمي مناسب للفراغات والأماكن العامة التي تحتاج إلى حلول جمالية في جمهورية مصر العربية مثل أماكن الانتظار، الحمامات العامة، المحددات البصرية للميادين مثل الفراغات واتجاه الطرق، يمكن أن يسهم تصميم الجرافيك البيئي في التأثير على السلوك الإنساني داخل الفراغ.